24 قتيلا بسوريا

قالت مصادر مطلعة إن 24 شخصا قتلوا أمس برصاص الأمن والجيش ومن يوصفون بالشبيحة معظمهم في حمص، بينهم امرأتان وطفلة، في حين أكدت مصادر أخرى على أن 771 قتيلا سقطوا في حمص وحدها خلال فترة ما بعد المبادرة العربية.

ويشهد حي الميدان في العاصمة دمشق توترا ومطاردات بين الأمن والشبيحة من جهة ومتظاهرين من جهة أخرى بعد مقتل فتاة برصاص الأمن خلال مظاهرة طلابية.

كما سمع انفجار في جهة مقر الاستخبارات الجوية في منطقة القابون بدمشق أعقبه إطلاق نار كثيف، وشهدت مدينة تدمر في محافظة حمص إطلاق نار كثيفا من قبل الجيش.

وحسب لجان التنسيق المحلية، فقد طوقت قوات أمنية عدة مناطق في ريف حماة، واقتحمت أخرى ريف دمشق بأعداد كبيرة من الجنود والآليات.

وذكر معارضون أن عددا من الجنود انشقوا عن الجيش في جبل الزاوية قرب إدلب بعد تعرض الأحياء الداخلية لقصف عشوائي بالدبابات.

وقصفت قوات الأمن مدينة القصير في حمص بالرشاشات الثقيلة، مما أدى لحدوث دمار جزئي في بعض المنازل، في حين اشتبك الجيش مع عناصر منشقة عنه.

وفي الصنمين بدرعا ذكرت الهيئة ورود أنباء عن إطلاق نار كثيف من قبل قوات الأمن ومحاصرة بعض أحياء المدينة واشتباكات بين الجيش الحر (المنشق) والجيش السوري.

مظاهرات
وفي السياق شهدت عدة مناطق من سوريا مظاهرات نادت بإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد، ومن أبرزها تلك التي شهدتها عدة أحياء من العاصمة دمشق.

وبث ناشطون على الإنترنت صورا لمظاهرة في باب سريجة في الجزء القديم من قلب العاصمة، كما شهد حي برزة مظاهرة مماثلة، وبث ناشطون صورا على الإنترنت قالوا إنها لمحلات تجارية في الحي نفسه شاركت في” إضراب الكرامة”.

ويأتي الإضراب الذي يدخل يومه الثامن في إطار سلسلة فعاليات احتجاجية تمتد حتى نهاية العام الجاري. وتتكون فعاليات “إضراب الكرامة” من ست مراحل تبدأ كما نشر ناشطون بإقفال الحارات الفرعية وتنتهي بإغلاق الطرق الدولية.

وخرجت أيضا في عدة مناطق من ريف حلب مظاهرات مناهضة للنظام السوري. وبث ناشطون صورا لمظاهرات في عندان وريتان وتل رفعت وغيرها، هتف فيها المحتجون بإسقاط نظام الأسد.

كما بث ناشطون مشاهد لمظاهرات مناوئة للنظام خرجت في مدينة إدلب، وشهدت مناطق عدة في ريف إدلب بينها بنش تحركات مشابهة، وخرجت مظاهرات مماثلة في محافظة الحسكة في أكثر من منطقة بينها عامودا.

وأسفر قمع الحركة الاحتجاجية المستمرة منذ منتصف مارس/آذار عن مقتل أكثر من خمسة آلاف شخص بينهم أكثر من ثلاثمائة طفل، بحسب ما أعلنت المفوضة العليا لحقوق الأنسان نافي بيلاي في الـ12 من الشهر الجاري.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: