ميشيل كيلو: روسيا ضجرت من موقف النظام السوري

اعتبر المعارض السوري ميشال كيلو أن “المفاجئ في التوجّه نحو تدويل الأزمة السورية أن الأمر أتى من روسيا التي دافعت عن النظام السوري”، وأضاف: “لكننا لا زلنا على موقفنا الرافض لأي تدخل دولي، ونصر على بقاء الحل عربياً وبيد السوريين”، مبدياً اعتقاده أن “ما سيحصل في مجلس الأمن هو إعطاء إسناد قوي للمبادرة العربية”.


وفي حديث لقناة “العربية” من باريس، قال كيلو: “الموقف الروسي له أهمية حافلة، لأنه هو من سيغيّر موقف النظام السوري بعد أن شعر العالم بأجمعه
 أن النظام في سوريا يتعاطى معه عن طريق الإقصاء، وهذا ما فعله النظام السوري حتى مع الروس خصوصاً بعد اتصالين من (الرئيس الروسي ديمتري) مديفيدف ورسالة من (رئيس وزراء روسيا فلاديمير) بوتين اللذين طالبا الحكم السوري بالإصلاح ووقف العنف، واستمرار التعنّت السوري دفع بروسيا إلى الضجر من موقف النظام السوري”.


وبشأن المبادرة العراقية حول أزمة سوريا، ردّ كيلو: “(وزير خارجية العراق هوشيار) زيباري قال إنه لا مبادرة عراقية، بل إن السعي هو لإيجاد قراءة جديدة للمبادرة العربية عن طريق عراقية، لكنهم فشلوا وسيفشل الجميع طالما بقي الموقف النظام على حاله بالتعاطي مع المطالب الشعبية على طريقة أنها مؤامرة”.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: