جنبلاط: باقون في التحالف مع حكومة ميقاتي ويهمنا بقاء سوريا موحدة

أكد رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط انه باق في التحالف العريض مع حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، وقال: “قد تكون لي وجهة نظر في السياسة وهذا أمر مشروع إذ ليس المطلوب ان يكون لنا جميعا وجهة نظر او رأي واحد”.
وأشار جنبلاط خلال لقاء موسع في مركز بلدية الشويفات دعا اليه رئيس “الحزب الديموقراطي اللبناني” النائب طلال ارسلان، في إطار معالجة ذيول حادث الشويفات الذي ذهب ضحيته علي شيت وما تبعه من تطورات، لفت الى أنه “صحيح كان هناك نقاش كبير حول المحكمة لكن هذا الموضوع خرج من رئيس المجلس النيابي نبيه بري من اجل الوفاق في لبنان لان هناك من يعتبر ان هذه المحكمة إسرائيلية أميركية، فيما يعتبرها آخرون طريقا للعدالة. هذا سيتطلب وقتا ربما عشرات السنين، لكننا وجدنا فتوى لهذه القضية، وكل الشكر للرئيس بري حليفنا في هذه الحكومة”.
وأكد جنبلاط وجود خلاف حول النظام السوري، وقال: “نعم هناك خلاف لكن ما يهمني وما يهم الامير طلال ارسلان والأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله، سوريا كسوريا، يهمنا ان تبقى سوريا سالمة موحدة، وان يبتعد شبح الحرب الاهلية عنها وان تكون سوريا ديموقراطية تعددية. هذه وجهة نظري، لان أمننا مرتبط بأمن سوريا وبالعكس”.
واضاف: “لقد كان الاتفاق اثر الطائف ان يبقى سلاح المقاومة مع المقاومة حتى تحرير كل الاراضي اللبنانية”.
من جهته قال ارسلان: “في السياسة عندي رأي أعبر عنه ووليد بك لديه رأيه، فللكل رأيه، وهناك احزاب اخرى على الساحة لها رأيها والحق في التعبير عن هذا الرأي. اما بالنسبة الى سوريا فان صداقتي مع آل الاسد لا اخجل بها”.
وأكد اللقاء “أهمية تهدئة الاجواء في ظل الظروف التي يمر بها لبنان والمنطقة وتوجب وحدة الصف في مواجهة التطورات مهما تباينت الاراء السياسية”، مشددا على “ضرورة تعزيز دور الجيش والقوى الامنية في مواجهة أي طارئ”.
(السفير اللبنانية)

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: