رفض استقالة وليد المعلم ومعلومات عن وزير الخارجية الحقيقي

 

 

كشفت معلومات لـ”السياسة” أن القيادة السورية رفضت استقالة وزير الخارجية وليد المعلم، على خلفية الموقف المحرج الذي تعرض إليه خلال مؤتمره الصحافي الأخير، حيث عرض مشاهد لأحداث جرت في لبنان خلال السنوات القليلة الماضية، في إطار تقديم دلائل على نظرية النظام عن “المجموعات المسلحة”.
وافادت المعلومات أن ما جرى حول المعلم إلى موضع سخرية أمام الجهات الأمنية في الدولة، إلا أن استقالته رفضت نتيجة الظروف السياسية من جهة ولأنها ليست ملكاً له من جهة ثانية، علماً أن المخابرات هي من قامت بأعداد مقاطع الفيديو التي عرضه في مؤتمره الصحافي.

( كلنا شركاء) : ادناه معلومات عن وزير الخارجية الحقيقي والذي هو هشام القاضي باعتراف جميع الديبلوماسيين في الوزارة

هشام القاضي كان عامل مقسم في الخارجية ملحق بوالده الشرطي المتقاعد والمتعاقد مع الخارجية كعامل مقسم
بعدها انتقل هشام كمرافق لفاروق الشرع اثناء تأدية خدمته العسكرية فلم يستلطفه الشرع ونقله كسائق عندها تلقفه وليد المعلم عندما كان مدير مكتب وزير الخارجية وسلمه فيلته في الديماس للاشراف عليها فجلب له مزروعات واشجار فاكهة من سرغايا حازت اعجابه فتبناه منذ تلك الفترة واخذه معه الى واشنطن وجعله مديرا لمكتبه رغم اميته لا يقرأ ولا يكتب وتدرب هناك على اللعب ببورصة النفوس والفلوس وقد انزله وليد المعلم منزلة تفوق منزلة اولاده فقد جعل غرفة نومه في دار سكن الدولة لا تبعد عن غرفة نومه خمس درجات وغرف نوم اولاده عشرات المترات بنفس الطابق .
واصبح هشام يصول ويجول في الولايات المتحدة وانتهز فرصة مباحثات السلام لجني ثروة لا تقدر بثمن بمشاركة وليد المعلم واحمد عرنوس الذي حل محل المعلم كمدير لمكتب وزير الخارجية وبقي هشام مع المعلم مدة بقاءه كسفير وعاد لوزراة الخارجية ليعيد اعتباره بصفة يدركها الجميع بانها اهم من مكانة الوزير نفسه بالامر والنهي والبت بادق الامور حيث استطاع ان يغيير سيارات وزارة الخارجية باكملها القديمة – بعد سحبها من كافة مدراء الادارات – بسيارات هوندا حيدثه وجعلها في العراء تحت السماء في الوزارة القديمة لا تتحرك الا بامره ولم يعيد للمدراء السيارات الا من يرضى عليه وبقيت في كراج الوزارة الجديدة وبعد ان مضى على اخفاءها ثلاث سنوات وحصاد دفاتر بنزينها قام مجددا بالاقتراح على الوزير تسليم كل مدير سيارة وكان ذلك .
ولضغط عدد المدراء قام باقتراح الغاء ادارتين هامتين هما الادارة الاقتصادية والادارة الثقافية من ملاك وزارة الخارجية والحاق اختصاص كل منهما بالادارة الجغرافية المعنية كما الغى ادارة المياه الدولية والحقها بالادارة القانونية كذلك الغى ادارة هامة مثل الاتصالات والتقانة والاتمتة والحقها بمكتب البرقيات ليسميه مكتب الاتصالات والرموز .
وهو كل يوم يعيين من يشاء ويسرح من يشاء والبعثة الجيدة بسعر والمتوسطة بسعر وتسمية السفير من العاملين بوزارة الخارجية بسعر عدا عن الجانب المذهبي في انتقاء وتعيين القناصل الفخريين داخل القطر وخارج القطر ؟
هل يعقل لسائق في وزارة الخارجية ان يقيم في شقة مساحتها 600 متر في المزة ويقوم باهداء سيارة زيرو خاصة لزوجته يوم زواجه والذي اقامه في الفورسيزن ، وهل يعقل ان ترافق الوزير ايام الخطبة ضمن وفود رسمية ( شمة هوا ) وهل يعقل ان تصاحب الوزير كافة افراد اسرته في زيارة نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة ويضاف اسم اداري خدم في نيويورك ثلاث مرات متتالية ومتزوج من اسبانية تقيم في نيوريوك يكون عضو الوفد على حساب مدير ادارة المنظات المغيب والذي كعرف لم يغب عن اي اجتماع منظمات دولية والسبب واضح تسيير الاداري الامور المالية لسعادة الوزير ومرافقه او ربيبه في نيويورك ؟ وفي زيارة خاطفة لوزارة الخارجية يجد الزائر ان مكتب هشام اهم من مكاتب معاوني الوزير وحتى نائب الوزير ولا نبالغ اهم من مكتب الوزير نفسه ؟
ووفق ما فهمت ان هشام اقوى من الوزير كونه المعتمد من امن القصر الجمهوري لمراقبة كل تصرفات وبريد السيد الوزير وهو تكتيك يتبعه القصر في مراقبة كل مسؤول ذو منصب هام وكلنا نذكر كيف كان اللواء عصام خير بك مدير مكتب وزير الدفاع مصطفى طلاس هو الذي يجب ان يعتمد ويوقع على ورقة مرفقة لاي قرار يوقعه وزير الدفاع واذا لم يرفقها بتوقيعه فتعتبر مراسلات الوزير وكانها ليست صحيحة ولا تنفذ .
وهو نفس الامر مع السيد العميد صباغ مدير مكتب وزير الداخلية السابق غازي كنعان حيث كان رقيبا عليه .
مرفق ادناه مادة كانت كلنا شركاء قد نشرتها في شباط الماضي عن وزارة الخارجية ونعيد نشرها كملف مرفق لاهمية التعليقات التي وردت عليها .

 

 

 

 

 

 

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: