“العربي” ينفي منح سوريا مهلة جديدة


نفى الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي منح سوريا اي مهلة اضافية موضحا ان كل ما في الامر هو انتظار للرد السوري

كما نفى ماتردد عنه حول رفض الجامعة للشروط السورية وأكد أن الشروط الجديدة ستعرض على مجلس الوزراء وتوقع الا ترفض هذه الشروط جاء ذلك في تصريحات سريعة ادلى بها «العربي» للوطن الكويتية في ظل تكتم اعلامي شديد اثناء زيارته للكويت والتي استمرت 24 ساعة. وكشف الامين العام لجامعة الدول العربية عن اجتماع لـ21 وزيراً عربياً سيعقد يوم السبت القادم لتحديد قرارهم حيال الوضع السوري، مؤكدا أن لقاءه مع أمير الكويت كان ايجابيا لكونه من أقدم الحكام ولديه حكمة معروفة، مشدداً على أنه من الضروري وجود فهم لدى الجميع بأنه ليس هناك مهلة كما يتردد ونحن بانتظار رد من الحكومة السورية. وأشار العربي إلى أن ما يجري أمور خطيرة وتقليل الرئيس السوري للعقوبات الاقتصادية أمر يخصه وليس هناك مجال للدخول في جدال مع الرئيس السوري موضحا أن الموقف الحرج الآن هو للحكومة السورية وليس للجامعة العربية والموضوع لا يسير بالطريق السليم. وحول دور الجامعة في الازمة السورية قال العربي: هناك أمران الأول الطلب من سوريا السماح بإيفاد فريق من مراقبي جامعة الدول العربية والدول الإسلامية وحسب القرار من الدول الصديقة إلا أنه لم يُطلَب من هذه الدول الصديقة حتى الآن للذهاب إلى سوريا والتحقق مما يدور هناك لأن وجودهم سوف يساعد علي توفير الحماية للشعب.. واشار الى انه في الوقت نفسه ما لدى الجامعة العربية هو اجراءات مقاطعة اقتصادية وهي جارية في يوم 27 واذا كانوا سيتأخرون يوما أو يومين فالمقاطعة سارية. وحول موقف لبنان والعراق والاردن حيث رفضوا العقوبات الاقتصادية. قال ان لبنان ينأى بنفسه عن كل هذا الموضوع وله وضع معين.. اما الاردن والعراق فإن اي اجراء مقاطعة سيؤثر عليهما، ومتفق عليه عالميا عندما يكون هناك فرض عقوبات على دولة فالدول الاقرب تقول ان هذا الموضوع لا استطيع القيام به ولكن هناك لجنة تقرر هذا الموضوع لان المبدأ الاساسي في هذه المقاطعة هو الضغط على سوريا وليس الاساءة بأي طريقة للشعب السوري.. وعندما يكون الهدف الاساسي بعدم الاساءة للشعب السوري فلن يكون هناك اساءة للشعب الاردني.

التصنيفات : الأخبـــــار

الكاتب:syr2015

صوت المعارضة السورية الصادق

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: