هيكليــــة هيئــــة التنسيق الوطنيـــة في المهجـــــر

المؤتمر الصحفي عقب مؤتمر برلين في 2011/09/23 لأعضاء هيئة التنسيق الوطنية في المهجر. 

قائمة بأسماء ممثلي الهيئة بالخارج من المجلس المركزي والمكتب التنفيذي وحتى تاريخ 2012/04/14.

الورقة المقدمة إلى المؤتمر الاستثنائي الأول لهيئة التنسيق الوطني في المهجر بتاريخ 2012/04/14

كلمة شباب ورشة هيئة التنسيق الوطنية في المهجر للمؤتمر الاستثنائي بتاريخ 2012/04/14

محضر جلسة اجتماع المجلس المركزي لفرع المهجر وانتخاب قيادة الفرع الجديدة 2012/05/13.

أعضاء المجلس المركزي المنتخبين بتاريخ 2012/04/14 وأعضاء قيادة فرع المهجر المنتخبين بتاريخ 2012/05/13

36 تعليق في “هيكليــــة هيئــــة التنسيق الوطنيـــة في المهجـــــر”

  1. Adam
    2012/01/10 في 23:30 #

    كلهم ارلام النظام بوجه مخادع. انتبهوا منهم قاتلهم الله

    • 2012/01/12 في 15:37 #

      ونحن نقول أخ آدم أنهم كلهم وطنينن من الطراز الأول ، وندعو الله ألا يقاتلك بل يهديك إن كنت تثق به فعلا .. في كل الأديان طلب المغفرة والهداية يسبق طلب القصاص .. علك تهتدي يا أخانا في الوطن قبل أية صبغة دينية أو قومية.

  2. ناصر
    2012/02/15 في 23:26 #

    كلهم أبطال و شجعان و أوفياء و طنيون.
    بتمنى من المكتب الإعلامي أنو يشتغل بفعالية أكبر لأنو الإعلام وحده – للأسف- هو الذي يبني أو يهدم شعبية للأشخاص و للمنظمات.
    لازم تحاولو تنشرو موقعكم و مقالاتكم بين العامة

  3. 2012/02/18 في 16:17 #

    نزار الخطيب

    أرى أنٌ هيئة التنسيق هي التجمع الأكبر الذي يمثًل هموم و معاناة و فهم الواقع في سورية.
    هيئة التنسيق لم تتناقض مع مبادئها و لها رؤية و استراتيجية للتعامل مع الحدث الجاري و مع المستقبل
    كل ذلك على النقيض من “المجلس الوطني” الذي لا أرى فيه الًا الأصولية التكفيريًة و العمالة و التبعيًة لدولار الخليج و مصالح الغرب و اسرائيل.

  4. محمد توفيق مشوح
    2012/02/25 في 10:54 #

    وفقكم الله فنحن في المهجر مع كل معارض شريف لا يرضى لوطنه الضرر معكم نادي الشباب السوري نحييكم من السعودية

    • 2012/02/26 في 09:06 #

      شكرا أخ محمد على مرورك .

  5. أبو أحمد
    2012/02/25 في 14:46 #

    متى سنسمع من هيئة التنسيق عبارة على بشار الأسد أن يتنحى عن السلطة متى ستنطقون هذه الجوهرة ويسمعها الشعب السوري على الفضائيات إذا كنتم حقا مع الثورة.
    د هيثم مناع صارت معركته مع المعارضة وليس مع النظام منذ أشهر نادرا ماسمعنا منه أي انتقاد للسلطة.
    والسيد نزار مفرداتك اليسارية ملينا من كتر ماسمعناها .وبلا صغرة ليش قاعد بأحضان الغرب .روح على كوريا الشماليةعيش بالنعيم الماركسي.

    • 2012/02/26 في 09:02 #

      أخ أبو أحمد ، ربما أنت لست من متابعين أخبار الثورة ولا أخبار رجالات المعارضة والا لما كنت ادعيت زورا ما تدعيه الآن ، رابط مقابلات مناع على الموقع انصحك بالذهاب لهناكلتصفح وسماع ما قيل ويقال بمسؤولية وطنية وأخلاقية قبل كل شيء ، الاتهامات جزافا لا تنفع أحدا .. أظن أنه يكفيكم ادعاءات تعلمون انتم انها ليست صحيحة .. اذا كانت لديك الشجاعة والصدق والنية الحسنة والقدرة على جلب مقابلة واحدة لمناع يتحدث فيها عن اصلاح النظام فنحن سوف نسلم معك فيما تدعيه ، معركة مناع والهيئة كانت منذ سنوات طويلة ضد النظام قبل أن يتعلم الآخرون الف باء السياسة بعد …

  6. eben souria
    2012/03/09 في 14:07 #

    انا لا انتمي لاي حزب معارض و لكني ارئ ان هيئة التنسيق هي الاحرص في مواقفها و تصرفاتها علئ مصالح الشعب السوري و مستقبله بعكس التخبط الواضح و الهرولة باتجاه الخارج من المجلس الوطني الذي يمارس سياسة الاقصاء اتجاه الاخرين

  7. john chelsea
    2012/03/14 في 18:50 #

    لك طيب انا بدي اسأل عن كم شفلة: انتو عم تدعو انو مع الديمقراطية و مع سقوط النظام , يعني صرلها الثورة سنة و لهلأ ما اقتنعتو انو هاد النظام ما حيسقط الا بقوة السلاح هي شغلة , شغلة تانية انو ما بتستحو على حالكن ما عم تدعمو الجيش الحر يلي ببساطة بس عم يدافع عن العالم العزل , و كمان الشعب صار من اقصى شمال سوريا و حتى اقصى جنوبها رافع آلاف اللافتات يلي بتقول ” هيئة التنسيق لا تمثلني ” يعني بس بدي افهم اذا الشعب ما بدو ياكن تمثلو شو عم تعملو ؟؟؟ يعني المفروض انو المعارضة تمثل الشعب حاليا كونه الشعب بأغلبيته الساحقة معارضة و أيضا آلاف اللافتات ارتفعت انو مو بس هيئة التنسيق لا تمثلني لأ اتهمت هيثم مناع صراحة بالخيانة و لسا ما استحيتو على حالكن لك يا أخي الشعب ما بدو ياكن افهمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووها بقى ما منحبكم ما منحكبم .
    و لا تحاولو تحريف الحقيقة الشعب عرفانكم على حقيقتكم و بتتذكرو اخر مرة اجتمعتو مع الشعب شو صار , اكلتو أتلة حشك و لبك و تمسحت فيكم الأرض على باب الجامعة العربية بنص القاهرة و بحب بشركم انو ما ينتظركم في سورية بعد سقوط النظام أعظم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    • 2012/03/15 في 01:50 #

      الأخ المحترم جون : جمال النقد يكمن في أخلاقيات وأدب الناقد وموضوعيته في الطرح .
      قناعاتنا الجميع يعرفها .. نعتقد بالسلمية أنها طريقنا الوحيدة للنجاة بسورية وبوحدتها الوطنية وباسقاط النظام ، لأن تبني هجمات على الجيش النظامي بالتأكيد لن تقوم الا باشغاله عن أي عملية انقلاب يمكن أن تتحقق في المستقبل ، هذا اذا كنتم تعتقدون بقوة السلاح ، لكنكم للأسف لستم غير مهرولين ببغاويين لا تعون ما ترددون خلف أمراء العهر والارهاب في الخليج العربي.
      اللافتات التي تتحدث عنها قلنا رأينا فيها على التلفاز ونعرف جيدا من وراءها ، نحن قمنا بفعل عكس ما تفعلون فلم نوعز لأنصارنا برفع لافتات مضادة لأقطاب المعارضة الأخرى ؟ أتعرف لماذا ؟ لأننا وطنيون ومسؤولون ربما أكثر من كثير لا يفقهون شيئا في معنى الوطنية الحقة أو السياسة.
      بالنسبة إلى أن الشعب لا يريدنا فنسألك على أي استطلاعات رأي استندت أخي الكريم ؟ أم هي صرعات الجزيرة والعبرية والحرة التي صرعتكم؟؟ معلوماتنا تقول العكس تماما ، ونؤكد على أن هيئة التنسيق هي أغلبية بين الشعب السوري.
      نحن لا نحاول تحريف الحقيقة وربما لهذا قلت شعبيتنا في بعض مناطق الحراك ، ولدى كثير من الجهلة الذين يحاولون تكرير النظام عبر جلب نظام آخر أحقر وأقذر ، بالضبط يقومون بالتشبيح قبل استلام السلطة كما تستشهد أنت نفسك مسرورا فرحا ضاحكا شامتا بأننا أكلنا أتلة ، ماذا عسانا أن نقول عن هذا الخطاب التافه المقرف المتعفن ؟ ألهذا نود اسقاط النظام ؟ لنكم أصوات شبيحته فتخرج أصوات أنكى وأقبح ؟؟؟ نقول لك أخ جون تهانينا لفهمك الثورة وأخلاقيتها فعلا .. لكن اذا كنت أنت من تمثل الثوار وتقول أن أكثريتهم على شاكلتك فنحن نقول :لو كانت أخلاقيات من قاموا بالثورة على هذا النحو بالتأكيد لكنا ما زلنا صامتين خاضعين خانعين ، لأن من يهدد ويشبح ليس له كرامة بل له سيد آمر ناهي ، ومن ليس له كرامة ليس له صوت ولا وجدان ، ومن ليس له لا صوت ولا وجدان ولا كرامة يستحيل له أن يثور.

  8. ئازاد
    2012/03/28 في 09:38 #

    أنا کردي من جنوب کردستان (العراق) و أتابع الثورة السوریة کل یوم، لأنني عشت في الشام فترة سنة في أواخر الثمانینات، و أعرف شیئا عن مدي قمع و ظلم هذا النظام. کنت پیشمرگة و حاربت النظام الصدامی، لکنني أقول بصراحة أن ما یفعله‌ ألشعب السوري أکبر بمئات المرات من ما کنا نقوم به‌. تحیة حب و إعجاب الي ألشعب السوري.
    أنا شخصیا أری أن آراءکم أکثر منطقی و واقعي یتناسب مع ما یقوم به‌ الحراکات الشعبیة. شیء واحد لم أقرأ في أدبیاتکم، و هو إسقاط النظام الأسدي. أتمني أن أکون مخطئا.

    • 2012/03/28 في 11:36 #

      أهلا وسهلا بك أخ ئازاد ، نتشرف بك معنا والتعليق على صفحتنا ونقد ما نقوم به بهذه الصورة الحضارية . أخي الكريم إن هيئة التنسيق هي أول من طالب باسقاط النظام عبر الانتقال السلمي للسلطة ، بل أعلنت أن هذه العملية يجب أن تشمل كل رموز هذا النظام بما فيهم الفاشي بشار الأسد ،علاوة على أن أحد اجتماعاتها في الخارج كان تحت شعار “النضال السلمي من أجل اسقاط انظام الأسد” ، هناك حملة اعلامية مغرضة تمارس ضد الهيئة على جميع الصعد لكبح جماح الثورة عبر التسلح والتدويل واثارة الحرب الطائفية التي لن تعود بالنفع الا على أعداء الأمة وعلى الدكتاتوريات الخليجية وتلك التي ما زالت تنعم بالاستقرار.
      شكرا لمرورك.

  9. عبد المعطي السوري
    2012/03/29 في 01:39 #

    الوحدة الوطنية هي الرد الحقيقي على ممارسسات الأسد-صهيوني على الأرض ودوركم في الخارج تحقيق التوافق على الحد الأدنى مع كل التيارات الوطنية الأخرى لوضع برنامج عمل وطني نقف صفا واحدا في الداخل في وجه ممارسات الطغيان وكذالك لتحقيق التضامن والدعم الدولي .الموت هنا بالجملة ولم يعد يوجد وقت والنظام بممارساتة يقدم المنوط به أمريكيا-أسرائيليا-ايرانيا بدقة من حيث تدمير ممؤسسات الدولة وأخراج سوريا من الصراع الأقليمي نهائيا .لذالك لابد للهيئة للعودة لدورها الريادي الجامع”نحن أم الولد” وليس الوقوف موقف المتفرج ولتكونوا لاعبين حقيقيين وبعض الشخصيات التي تنام على زند الأيراني من المفضل الأستغناء عن خدماتها وانصتوا لما يقوله الشعب السوري لانة هو المعيار في النهاية.

    عاشت سوريا حرة ابية

    • 2012/03/30 في 01:12 #

      عبد المعطي شكرا لمرورك ونحن معك في كل ما تطرحه الا أننا ننصحك وننصح الجميع ألا يثيروا مسائل لا أساس لها ، كل دول العالم لها علاقات وتعقد أحلافا استراتيجية وتعاونية وغيرها حسب ما تقتضيه سيادتها أو سياساتها ، دكتاتورية كانت أو مقنعة بديمقراطية ما أو أي نظام آخر ، وعليه التركيز على “الزند الايراني” باعتقادنا لا يثر في أذهان البعض إلا البعد الطائفي الذي لسنا بحاجة لإثارته لا الآن ولا غدا، سياسة إيران إن كانت سنية أو شيعية هي صحيحة 100% فيما يتعلق بصراعها مع الغرب وفي استراتيجيتها ووضعها الاقليمي ، أي أنها دولة تعمل لمصلحة شعبها وأمنه القومي وليست كالدول العربية التي يعمل كل الشعب من أجل حكامها وتثبيتهم على كراسيهم ، وعليه نحن نسأل لماذا لم تقل “الزند الروسي” علما أن تأثيره ونفوذه أكبر آلاف المرات على النظام وفي المجتمع الدولي من ايران ؟؟؟ لنكف عن العزف على هذا الوتر رجاء ، انه لا يصب في مصلحة الوطن ولا الثورة .

  10. syrianncb-exil
    2012/05/13 في 22:35 #

    لمن يتحدث عن اللافتات اقول له ان الناس باتت ترفع ايضاً لافتات ضد المجلس الوطني وضد الهيئة العامة للثورة وفي احد اللافتات في داعل كتب: غليون لاتجحش
    وفي بنش تم رفع حوالي 12 لافتة الجمعة الماضية تدعو لاسقاط المجلس الوطني وغليون وتصفهم بالعملاء

  11. elyas
    2012/05/22 في 01:44 #

    أرى أن التعددية في المعارضة هي حق لها لكن المطلوب وضع برنامج وخريطة طريق مرحلية يتفق عليها جميع أطياف المعارضة وعند النجاح في تنفيذها يكون هناك ما يشجع على الاستمرار
    والمعارضة التي كانت تدع الى التدخل الخارجي عرفت الآن أن العالم لايريد لسوريا الا الخراب والدمار والتقسيم وهذا ما يفسر مساعدة معظم الدول لعصابة القتل
    مع كل هذا مازال الشعب يتابع ثورته فمتى تستطيعون مساعدة هذا الشعب الثائر وتكونوا كفؤا لقيادة الثورة
    أم أن الشعب سيفرز قيادته الحقيقية وتتحولوا الى زبد لبحر شعارات لم تتحول يوما الى واقع

    • 2012/05/22 في 15:47 #

      أخي الياس : سؤالك أكثر من مشروع ، بالطبع أنت أحسنت الوصف والتحليل وعليه ندعوك لأن تتفهم الاضطراب الذي حصل بين أطياف المعارضة بسبب التدخلات الخارجية واذعان البعض لها ، من هنا أتى ضعفنا كنقطة أساسية اضافة إلى عملية تهميشنا وحصارنا كهيئة سواء من الدول الاقليمية واعلامها إلى النظام وقمعه ، نحتاج الى وقت بوجود كل تلك العقبات التي وضعت أمامنا لكننا نعدك كما نعد كل أخوتنا في سورية أنه لا تنازل ولا استسلام لأحد ، نحن نقوم حاليا بعملية جمع المعارضة الداخلية تحت سقف واحد وسوف نستمر بالعمل والحقيقة أننا أنجزنا أمورا ما كانت بالحسبان ، إضافة إلى أننا سوف نفعل بثا تلفزيونيا حيا لمدة ساعتين يوميا سوف يبدأ في غضون شهر تقريبا بامكانياتنا وتمويلنا الذاتي ومساعدة الأخوة الأكراد الذين لعبوا دورا اكثر من ايجابي في صون البلاد وثورتها. شكرا لمرورك.

  12. Bassel
    2012/07/23 في 03:55 #

    لن اخون احد ولن اهتف لأحد, كل ما سأقوله ان الخط الذي يتبعه السيد مناع هو الخط الافضل حاليا, فأنا ان لم اجد ماء عذب لأشربه فلن اقبل بماء البحر بل سأنتظر, ثانيا هناك نضوج وتضحيات نلحظها عند من يتبعون نهجكم, والشجاعة هي انعكاس لهذه الصفات وليس صفات الحماس الذي ينذوي سريعا بل قد ينقلب باتجاه معاكس تماما بعد فترة قصيرة, التحرك بشجاعة وبطء وثقة هو ما ينتج مستقبلا نظيفا بأقل الخسائر

  13. غسان نايف
    2012/07/25 في 14:22 #

    من خلال الفترة التي مرت و نحن نتابع كل اطياف المعارضة , و لكننا لم نرى معارضة حقيقية تفهم بالسياسة و تعي و تدرك اي وصل العالم هذه الايام و لكننا نستثني من كل من ذكرناهم هيئة التنسيق الوطنية . و اقولها لك دكتور هيثم مناع بارك الله جهودكم و وفقكم لما فيه خير البلاد و العباد و نطلب منكم ان تعلموا الاخرين معنى السياسة و تعلموهم انه لا فائدة لسورية باعمالهم الفوضوية النابعة من غريزة حب الوطن . انت يا دكتور هيثم مناع اكثر شخص واثقين فيه و واثقين بوعيك السياسي . الى الامام بسوريا نحن مستقبل مشرق خال من العبودية و نحو سوريا التي نريدها .

  14. حبيبتي سوريا
    2012/07/29 في 11:35 #

    السلام عليكم، انا بحب وضح بالبدايه، انو أنا كنت مع أفكار هيئة التنسيق الوطنية، وكنت من أتباع فكرة الثورة السلمية وكنت معجب بهيثم مناع وخطابه، بس هلق بعد هالدمار، وحمام الدم واجرام هالعصابة، صرت مقتنع تماماً انو هدا نظام لايرحل الا بالقوة،وهذا النظام دمر سوريا اوقات السلم بالرشاوي، والفساد والطائفية المخباية، وهلق عم دمرها بقوة السلاح يلي دفعنا عليه دم قلبنا ويلي كان بالأحرى يستخدمه لما انقصف مفاعل دير الزور..عل كل كلشي حكيتو يندرج ضمن إطار البديهيات..
    بس انا حابب اعرف شغله، قبل مانوصل لهالمرحلة من الإقتتال وتسليح الجيش الحر، ياريت اتوضحولي فعلاً الآلية تبعكم لإسقاط هالنظام، بدون الإيجاز بعبارة الانتقال السلمي للسلطة..واذا اقتنعت رح انضملكم، لانو انا سابقاً فايت كتير بنقاشات مع صديق لألي مقتنع فيكم وبيتبنى كتير خطابكم ولهلق ماحسنت اقنع نفسي بهذا الخطاب مع احترامي الشديد لكم..
    ناطر رد من حضرتكم، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام..

    • 2012/07/29 في 11:52 #

      بالنسبة للحلول وما تعمل عليه الهيئة فأنا اقدم لك هذه الخطة الحالية التي تعمل عليها الهيئة فعلا لوقف العنف :

      الخطوات العملية لوقف العنف :
      أولا: العمل الميداني بين شباب الحراك وزج القيادات المثقفة فيما بينهم لتعويض العجز الذي حدث من قمع وسجن ونفي لمعظم هذه القيادات من أجل محاولة العودة بالحراك الى سلميته.
      ثانيا: الطلب من جنود الجيش الحر بشجاعة وتصميم على ألا ينخرطوا بالمظاهرات من أجل “حمايتها” لأنهم يقومون بعكس ذلك فيقتلون ويسببون بقتل الآخرين.
      ثاليا: محاولة الاتصال بجميع أطراف معارضة الداخل حتى أولئك المحسوبون على النظام لمحاولة جذبهم للطلبات المحقة للناس.
      رابعا: التأسيس مع كل اطياف معارضة الداخل للقيام بمؤتمر وطني عام للمعارضة في الداخل يكون بمثابة الغطاء والمبرمج والقيادة للثورة.
      خامسا: القيام ديبلوماسيا بكل ما هو معقول ومتوفر باتجاه أصدقاء النظام عبر هذا المؤتمر وممثليه للافصاح لمساندي النظام أن الثورة بأيد أمينة وسلمية وخلاقة قادرة على قيادة مرحلة ما بعد النظام.
      سادسا: تأسيس لجان توعوية قادرة على الاتصال بقيادات الفصائل المسلحة على تنوعها منبثقة عن هذا المؤتمر من أجل اقناعها بترك الحل العنفي.
      سابعا: الاتصال عبر القنوات المختلفة مع من ما زال مؤدا للنظام (بعثيين ، قيادات في الجيش والأمن .. الخ ) ومحاولة جذبهم إلى برنامج المؤتمر الاصلاحي.
      ثامنا: ترك كل ما له علاقة بالتبعية للخارج جملة وتفصيلا خصوصا بعد أن توضحت ما الذين يريدونه من سورية ومعارضة الشعب بغالبيته له.
      تاسعا: القيام بحملة إغاثة لا تفرق بين منطقة وأخرى إلا بأولية الدعم ومقدار النكبة التي عانت منها.
      عاشرا: الضغط القانوني عبر القنوات الدولية من أجل اطلاق المعتقلين ودعم ذويهم مع ذوي الشهداء ماديا ومعنويا. هذه هي خطة الهيئة التي تقوم بها بالفعل على الأرض .. نعم تحتاج إلى وقت وجلد وصبر وإرادة وحس سوري خالص لكنها لعلمك هي الأقصر طريقا والأقل تكلفة في رحلة التغيير ، صدقتم ذلك أم لم تصدقوه فهي كذلك .

      أدعوك أيضا لقراءة هذا:

      http://syrianncb.org/2012/03/12/%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%86%D8%AD%D9%86-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%9F%D8%9F/

  15. حبيبتي سوريا
    2012/07/29 في 12:12 #

    يا اخي انا ماعم اسألك عن وقف العنف، انا عم اسألك عن الآليه تبعكم لتغيير النظام قبل ماتوصل الامور لهالحد، وانا قريت الرابط تبع حضرتك، وكنت مع كل هالحكي، بس سوريا دمرت من قبل النظام لمده ثلاثين سنه، لذلك هذا النظام يجب ان يزال بالقوه…وهذا النظام هو من يقوم بتنفيذ الحلم الاسرائيلي بتدمير سوريا من الداخل واستنزافها!!
    وبرجع بسأل حضرتك، ماهي الآلية المفصلة اللتي تتبنوها لاسقاط النظام ؟؟ بتمنى تجاوبوني..
    وتفضلوا بقبول فائق الإحترام!!

    • 2012/07/29 في 12:47 #

      أخي الكريم: معك حق ، هناك بعض العبارات سقطت من جراء الخطأ ثم اعادة التحميل أعتذر منك .
      لا يمكن باي حال من الأحوال الحفاظ على الوطن والشعب بدون وقف العنف أولا تمهيدا للحلول السياسية ، سوف تقول لي أن النظام يقتل ولا يريد حلولا ، وأنا سوف أوافقك الرأي ، لكننا بتبني السلاح سوف نعطيه مبررات القمع ونصعب تعريته ، علما أن هناك استعصاء عالمي واقليمي ، اذن أخي الكريم ، المنطق يقول أن تعود الثورة الى أصلها السلمي تماما بعد أن رأينا وسوف نرى أن الجيش الحر بالرغم من نبل كثير ممن ينتمون اليه لا يقوم الا بخدمة النظام والمساهمة بتدمير المدن والقرى التي يتواجد بها ، أي عمليا الانتحار ، لاسقاط النظام يجب علينا أولا وقف العنف تماما ومن ثم محاولة توحيد المعارضة الداخلية قدر الامكان ومن بعدها اعطاء صورة للعالم باسره وخصوصا لقيادات الجيش السوري تحديدا أن هناك معارضة قادرة على التفاوض واسنلام زمام الأمور ، النظام لا يسقط الا بالقوة احتمال غالبا أكيد ، لكن القوة الآن ليست متوفرة ، لا خارجيا فأي تدخل عسكري مستحيل ، ولا داخليا لأن الجيش السوري بات مشغولا بالدفاع عن نفسه ، اذن أخي الكريم ما أدرجته سابقا هو الخطة للبدء في عملية اسقاط النظام. لا مجال من هذا الا بحدوث انقلاب عسكري يفاجئنا جميعا لكنه صعب الحدوث كما أسلفت لأن قسما من الجيش بات مقتنع فعلا بالمؤامرة والعصابات المسلحة التي يدافع عن نفسه منها .

  16. حبيبتي سوريا
    2012/07/29 في 13:07 #

    الانقلاب العسكري لاينفع لانو المواقع الحساسة بالجيش يديرها ناس طائفيون ولايهمهم سوريا وانما مصالحم الطائفيه أو الانتهازية..
    بعدين لما كانت الثوره والحراك سلمي، شفنا هالجيش والأمن القذر كيف كان يطلق النار علمدنيين العزل ويتهمهم بالعصابات المسلحة..خطابكم جيد وانا بحترموا ولكنه بعيد عن الواقع، لانو (طبعا انا ماعم اتمسخر)، الناس من هيئه التسنيق تطالب بالسلميه، وهم اما بالخارج او لم يخرجوا بالمظاهرات، هاي اولاً، وثانياً، النظام قصف حماه السنه الماضيه بشهر رمضان لما كان الحراك مايزال سلمياً، لذلك انا بقلك هؤلاء ناس بدائيين ولازم اقتلاعهم بالقوه، وليس الطلب من الناس السلمية واستقبال اجرام النظام بالصدور العارية..
    الناس فقدت الأمل من كل المعارضين ومن كل الدول..وللأسف سوريا انجرت لهذا المطب، ولو كان في ناس من الجيش وطنيين كانوا رفضوا قصف المدن على رؤوس اهلها، ويلي انشق عن الجيش من الأول هم الضباط الشرفاء، وكل من انشق من فتره قصيره خصوصا مناف طلاس وامثاله فهو لانه يعلم ان سفينه النظام غارقة..وعاشت سوريا حره ابية وموحدة..!!!

    • 2012/07/30 في 11:52 #

      الأخ الكريم : ونحن لا نقول ان تشخيصك غير صحيح ، لكن لا بد من دراسة الوضع العالمي والاقليمي ومدى التدخلات الخارجية وما بترتب عليها من أجندات ، نحن نعتقد أننا بتنا الآن ليس أكثر من متفرجين على حلقة الصراع على سورية للأسف الشدبد ، المسألة معقدة جدا ولا مجال الا للسلمية اذا كنا نريد دورا لنا والا فلنصمت ونترك الميدان للذين يؤمنون بالسلاح والعنف ، سلاح السلمية أقوى وأسرع بالرغم مما بقال ويعلن عنه ويوجه الرأي العام به ، بالعنف لن نجني الا دمار سورية وتفكك شعبها .

  17. حبيبتي سوريا
    2012/07/29 في 20:26 #

    اولاً اذا حضرتكم ديمقراطيين ليش ما عم تنشروا آخر رد كتبته..
    وثانياً ورداً عل فكرتكم يلي بتخص الانقلاب العسكري..انقلاب مين ضد مين؟؟؟
    يعني يطير بشار ويجي حدا تاني محله من نفس النظام؟؟ يعني انغير بس واجهة النظام ونضحك على ارواح الشهداء!!!

    • 2012/07/30 في 11:56 #

      أخي الكريم: نحن لم نطرح حل الاتقلاب ، نحن وضعنا افتراضية ممكنة لا اكثر ولا أقل ، أنت من برى بالجيش الحر والسلاح أملا ، وهل تطن أن انتصاره أي انتصار العسكر ومن يسلحهم هو انتصار للثورة أو افضل من انقلاب عسكري ؟؟ بالنهاية النتيجة واحدة وسوف تفرز ما نخشاه جمبعنا .

  18. شامي اصيل
    2012/08/03 في 15:49 #

    نتمى الثبات بالموقف والتوفيق وخروج ازمتنا باقل الخسائر

  19. ousssama
    2012/09/15 في 03:55 #

    انا موجود في المهجر اريد ان انتسب للهيئة … الرجاء كيف وشكرا

    • 2012/09/15 في 13:58 #

      أخي الكريم : بامكانك الذهاب الى صفحة طلب الانتساب على هذا الموقع واتبع التعليمات هناك .. شكرا لك .

  20. مخلص الخطيب
    2012/10/08 في 16:57 #

    هل الانتساب للهيئة مفتوح للمهاجرين كأفراد، لا كأحزاب.

    • 2012/10/09 في 12:48 #

      بالطبع أخ مخلص الخطيب … مفتوح للجميع

  21. مخلص الخطيب
    2012/10/08 في 17:07 #

    عربي سوري. أكاديمي متقاعد. كاتب وناقد في مواقع عربية. أحمل الجنسية الفرنسية. مقيم في فرنسا منذ عقود. مشاعري مع هيئة التنسيق الوطنية، خاصة الجناح الناصري العروبي العَـلماني الإنساني منها. لا أنتسب لأي حزب أو تيار منذ حلّ حركة القوميين العرب اليسارية التي كنت شاباً ناشطاً فيها داخل سوريا. أرغب الانتساب للهيئة في المهجر. فهل بالإمكان معرفة الإجراء الواجب اتباعه ؟ شكراً.

  22. 2013/07/08 في 11:00 #

    المهجر او الداخل ليس بطاقة خضراء لوطنيت انسان او عمالته ،، وعندما كان الكثيرمن اشباه الثوار وابواق قطر وغيرها يجلس على مؤائد النظام ويتغزل بهم ،، كان هؤلاء يعارضون النظام وسياساته الامنية واخطائه ويعرون ممارسته ، قبل ان يكون هناك ثورة كان الاستاذ هيثم وغيره من الوطنيين الشرفاء يتحدثون ويواجهون النظام ،

اترك تعليقا بدون أية روابط

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: